امس فى 2 ديسمبر فى الساعة 11 مساء كان فيه مواجهة شرسة جدا بين الشيخ خالد الجندى و الرائع الدكتور سيد القمنى و بصراحة انا ناوية ادخل فى الموضوع بلا مقدمات و الذى ساحكيه لكم حدث على قناة ازهرى
- الموضوع كالاتى : الشيخ خالد الجندى بيقرا من اقصوصة لمواجهة الدكتور سيد القمنى باقوال و أراء قالها عن الشيخ خالد و طبعا من ضمن الاقوال ان الشيخ خالد راجل بيتربح من شغلانة المشيخة و انه بيتلاعب بالقرآن لخدمة اهدافه الشخصية و بصراحة بذكاء عجيب استطاع ان يسقط هذا الشيخ الذي يطلق عليه بالجليل فى الشبكة دون ان يدرى
و بدلا من ان يرد الشيخ خالد على موضوع انه بيتلاعب بالقرآن طمعا فى المزيد من الاموال وجدناه يواجه سيد القمنى بحديث له على احدى القنوات و هو يتكلم عن وجود ايات بالقرآن لا تصلح لهذا الزمان و لقد كان يتوقع الشيخ خالد و الشماشرجى الذى كان يجلسه بجانبه و هو فاضل سليمان انهما قد اطبقا على سيد القمنى حيث واجهاه بسؤال عن انه قال ان القرآن ليس صالحا لكل زمان و مكان و كانا يتوقعان انه قد يفشل فى سرد هذه الايات و لكنه كان مستعدا باوراقه التى القى بحروفها فى وجه هذا الشيخ عندما ابتدأ يسرد الايات التى لا تتوافق مع عصرنا هذا و عندما بدأ يلقى بالاية لاولى فى وجه الشيخ الجندى و هنا فقد الجندى اتزانه و ابتدأيسخر من شخص القمنى بعبارات مستفزه كى يجعله ينسحب و لا يكمل و فهم القمنى الفخ بذكائه المعهود و قاله له لن اترك مكانى و ساكمل ما بدأته الى ان وصلت الشبهة الى الزروة بداية من الافطار للصائم الذى على سفر و كان كلام الدكتور سيد عن ان النهاردة السفر لا يستدعى ان يفطر المسافر حيث انه لا يركب الجمال بل فهو يركب القطار او الطائرة و قد رد الشيخ قال : طب مهو ممكن يجلس فى المطار و المحطة ساعتين من الزمن و لكن قبل ان يرد هذا الرد (( الغبى )) كان قد بدأ يستهزء بالدكتور القمنى بقوله ايوة مهو اى كلام و بسطرمة ((( شكل الشيخ الجندى كان بيتوحم فى القعدة ))) مش عيب عليك يا شيخ جندى ان تسخر من ضيفك - ولا دى هى اخلاق المشايخ و افلاسهم امام من يفكرون و يعملون العقل يا خالد يا جندى
نكمل مع هذا باقى كلمات الدكتور القمنى و الذى القى فى وجه الشيخ خالد بقنبلة صغيرة تمهيدا للكبرى و هى عن التفاخر بركوب البغال و قد قال اليس اليوم يتفاخر من يركبون الكاديلاك و المرسيدس فهل يتناسب مع هذا الفخر ان يتفاخر الراكب للبغل - و نلاخظ ان الجندى لم يرد او يدافع عن اتجاره بكلام القرآن و من اين له بالملايين التى توجد بحسابه و لكن اللى كان بيفلح فيه الجندى هو فى المقاطعة و الاستزاء بدلا من ان يرد بردود تفحم ذكاء القمنى الذى اثبت ضحالة الشيخ الجندى و اللى كان فالح يقوله انت بتهاجم القرآن - بصراحة الذى فكر فيه السيد القمنى قد يفكر به طفل فى الابتدائى و بصراحة من حقه ان يخرج من الاسلام كل من يتصادم مع من يدعون العلم و هم اجهل من ناقة
اما القنبلة التى تليها و التى القاها القمنى فى وجه الجندى و شماشرجيته فكانت (( شبهة نكاح الاماء فقال للشيخ ايه رايك فى اليومين دول لما واحد يطلب ان ياخذ فى التموين 2 كيلو سكر و فوق منهم 3 او 4 اماء علشان -------- )) و بصراحة انا كمان عايزة اعرف هل يوجد اماء فى هذا العصر يا شيخ جندى و هل هذا يسقط الاحترام للدول التى تشرع الاستمتاع بالاماء و الغاء حاجة اسمها حقوق الانسان - تعرف يا شيخ خالد تقف و تقول مافيش حاجة اسمها حقوق انسان و من يريد الاماء ياخذ ما يريد و هل تقبل لو عاد النظام بالحكم الاسلامى و دخلنا فى حرب قبلية ان تؤخذ ابنتك او زوجتك كأمة (( للاستمتاع بها )) هل تقبلها يا شيخ خالد - رد يا شيخ خالد لو راجل و هل ينفع نقول ان الاسلام صالح لكل زمان و مكان مع هذا السياق (( اللا انسانى ))
القنبلة الاخيرة و هى عن نكاح الاطفال و هى الآية التى تشجع على نكاح الطفلة التى لم تحض و هنا حاولوا ان يوقفوا استرسال الدكتور القمنى و الاستهزاء به و بشهاداته و اتقلبت القعدة ,و قد لاحظ الدكتور سيد القمنى ان ما وضعه يكفى للتحريض على قتله و هذا ما وجدناه من طريقة الحوار المحرض و التلويح بانه يستهزء و ذلك بدلا من ان يرد الجندى بطريقة تفحم القمنى و بصراحة قد فشل الجندى فشلا زريعا عندما استخدم اسلوب التحريض بدلا من ان يدافع عن الشبهات التى ناقشه فيها سيد القمنى و انا كنت عايزة رد من هذا الشيخ عن نكاح الاطفال و الذى جرمه القانون المصرى برفع سن الزواج للفتاة الى سن 18 سنة
و ساكمل عليك يا شيخ جندى بالضربة القاضية فاليك الاية من سورة الطلاق و ماذا قال المفسرين الاربعة
سورة الطلاق اية رقم 4
واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة أشهر واللائي لم يحضن
تفسير ابن كثير : يقول تعالى مبينا لعدة الآيسة وهي التي قد انقطع عنها المحيض لكبرها أنها ثلاثة أشهر عوضا عن الثلاثة قروء في حق من تحيض كما دلت على ذلك آية البقرة وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض أن عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر ولهذا قال تعالى " واللائي لم يحضن "
تفسير الجلالين : "واللائي" بهمزة وياء وبلا ياء في الموضعين "يئسن من المحيض" بمعنى الحيض "من نسائكم إن ارتبتم" شككتم في عدتهن "فعدتهن ثلاثة أشهر واللائي لم يحضن" لصغرهن فعدتهن ثلاثة أشهر
تفسير الطبرى : و اللائي لم يحضن هن الأبكار اللاتي لم يحضن , فعدتهن ثلاثة أشهر . 26586 -حدثنا عن الحسين , قال : سمعت أبا معاذ يقول : ثنا عبيد , قال : سمعت الضحاك يقول في قوله : { واللائي يئسن من المحيض } . .. الآية , قال : القواعد من النساء { واللائي لم يحضن } : لم يبلغن المحيض , وقد مسسن , عدتهن ثلاثة .
تفسير القرطبى : يعني الصغيرة فعدتهن ثلاثة أشهر -------
هل رأيت
تعرف ترد يا شيخ خالد
و نصيحة يا شيخ خالد بدل ما تستخدم القرآن لتدافع عن مطامعك يا ريت تتعلم تشتغل لخدمة القرآن و بلاش تستعمل القرآن لخدمة غرض فى نفسك علشان كدة انت اتفأست
http://www.youtube.com/watch?v=CoraQvHhnyY&feature=player_embedded
هذا فيديو المناظرة
المصيبة ان اللى حسبته لقيته
من بعد الوصول لاعلى درجات الاستفذاذ من بلطجية الشيخ خالد الجندى و البلطجى فاضل سليمان
تم الاعتداء بالضرب على الدكتور سيد القمنى داخل قناة ازهرى و ايضا التهديد له بالقتل
و نحن هنا نتسائل الهذا الحد وصلت الامور من بلطجة حماة الاسلام
الهذا الحد وصلت درجات القصور فى الاجتهاد - ام انه لا توجد طرق اخرى غير ان تقبل النصوص كما هى و ايضا المنع لمناقشتها - طيب على كدة انا حاقول لكل مسلم بص ياعم انت تخلع عقلك احسن لك من دماغ و تبوسه و تحطه جنب الحيط قبل ما تتكلم مع الشيخ
اسمعوا يا مسلمين فضايح المشايخ اللى من ورا الكاميرا بيشتغلوا بلطجية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق